تسجيل الدخول
  • English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

مشروع درب:​

 تقوم فكرة "درب" كما يستدل من إسمها على توجيه المراقب للعنوان المراد زيارته بمساعدة نظام ألكتروني قائم على مبدأ الGIS  يقوم بتحويل النصوص الدالة على عنوان المنشأة الى إحداثيات مكانية ليستدل المراقب من خلالها على الطريق بأسهل وادق المعلومات, كما أنها تغطي مشكلة معرفة العنوان لدى المتعامل بتوجييهه لوضع أقرب رخصة قريبة على مكان نشاطه لتحديد العنوان.

بالإضافة إلى ذلك, فإن نظام درب يقوم بتوجيه المهام بالإعتماد على خوارزمية (ذكاء إصطناعي) تقوم بتوجيه مهمة المعاينة بطريقة ذكية للمفتش المرتبط بهذا العنوان تلقائيا بدون الحاجة لموزع المهام من الدائرة.

مشروع الدليل الإلكتروني: 

إنشاء بوابة دليل الإقتصادية الإلكتروني الشامل تحت مظلة دائرة التنمية الإقتصادية في إمارة رأس الخيمة ليكون بوابة تواصل المعلومات وتبادل التجارة والاقتصاد والاستثمار والإعلانات والمرجعية الموثوقة  للجميع.

ودليل رأس الخيمة الإلكتروني هو البوابة الاقتصادية الشاملة لجميع الأعمال التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة حيث ستعرض جميع الشركات والمؤسسات والمصانع وجميع من لهم رخصة صادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخمية بشكل عام وإمكانية البحث عنها بعدة أشكال والدخول إلى صفحتها.

مشروع بوابتي:

فكرة مشروع بوابتي للمرحلة الحالية قائمة على الوصول لهدف إستراتيجي للدائرة وهو العمل في بيئة خضراء (بلا أوراق) حيث تم إنشاء نظام بوابة داخلية للتواصل بين الموظفين لتحويل أي نموذج ورقي مستخدم إلى نموذج ألي ويتم أرشفته وبناء تقارير تساعد الإدارة العليا على إتخاذ القرارات المناسبة بما يخص ألية العمل الداخلي.

مشروع موقع حماية المستهلك:

الهدف من المشروع هو نشر التوعية بالمجتمع المحلي بحقوق وواجبات كل من المستهلك والتاجر بكافة فئاتهم تحت مظلة الدائرة الإقتصادية- قسم حماية المستهلك بما يضمن الوصول إلى سعادة مجتمعية وإقتصاد موثوق للإمارة.

أهمية المشروع تكمن في إدارته لشكاوي المستهلكين ومتابعتها بما يضمن توازن السوق والقضاء على البضائع المقلدة ونشر الوعي العام بدأ من الأطفال (المستهلك الصغير) إلى الفئات الأكبر عمرا.

السيارة الذكية :

تقوم فكرة المشروع على إستقراء مستقبلي للتكنولوجيا حيث يتم العمل على وضع كافة الأدوات التي تساعد المفتش على الاستعلام عن تفاصيل الرخص والتصاريح الخاصة بأي نشاط في أثناء سير مركبته في شوارع الإمارة.

هذا المشروع يتناول مشاريع مرتبطة معه وهي الرخصة الذكية (بار كود BAR CODE) وقارئ عن بعد .

الساعة الذكية :

هي ساعة رقمية تقوم بقياس الحالة الصحية للموظف من درجة حرارة وضغط الدم، ومن ثم ارسال رسالة نصية للمسؤول المباشر للتدخل واتخاذ الإجراء اللازم سواءً بسحب الموظف من موقع العمل والتعامل مع المتعاملين .

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

يدار هذا الموقع من قبل راس الخيمه دائرة التنمية الاقتصادية
آخر تحديث الموقع: 24/05/2018
أفضل عرض في 1366x 768 قرار