تسجيل الدخول
  • English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

تفصيل الخبر

919 عدد شكاوى المستهلكين في اقتصادية رأس الخيمة خلال عام 2018


الجمعة 18 يناير 2019

بلغ عدد شكاوى المستهلكين لدى قسم الحماية التجارية في اقتصادية رأس الخيمة 919 شكوى خلال عام 2018، وتم معالجة ما نسبته 88% منها وفقاً للتقارير الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بهذا الشأن. وقد أشارت فاطمة عبدالعزيز السويدي – مديرة قسم الحماية التجارية بالدائرة – إلى أن شكاوى الأمانة والمصداقية تصدرت شكاوى المستهلكين للعام المنصرم، إذ بلغت 621 شكوى، وهي الشكاوى الناتجة عن عدم التزام المزود بقواعد المساواة والأمانة والمصداقية في تعامله مع المستهلك، تليها شكاوى العقود 99 شكوى، و79 شكوى تتعلق بالضمانات، و 3 شكاوى ترتبط بالأسعار، و 106 شكوى تتعلق بالعلامات التجارية، و11 شكاوى عامة. وقد تمكن القسم من علاج أكثر من نصف الشكاوى المستلمة بصورة ودية ترضي جميع الأطراف بلغ عددها 501 شكوى، وأما في حالات أخرى، فقد تطلب الأمر إلزام الطرف الآخر بكتابة تعهد بالالتزام بمعايير حقوق المستهلك وعدم التهاون بها حيث بلغ عددها 83 تعهداً، كما أن هناك حالات لم يتفق بها الأطراف على تسوية ودية، فتم تحويلها إلى جهات أخرى و بلغ عددها 106 حالة. وحثت فاطمة السويدي المستهلكين على التأني وعدم الاستعجال في شراء المنتج، وضرورة التروي في معرفة حقوق المستهلك في هذا المنتج، من ناحية مدة الضمان، ومدى شموليته في إصلاح المنتج فيما بعد إذا تطلب الأمر، والتأكد من السعر الحقيقي، والاحتفاظ بالفاتورة، والرجوع لقسم الحماية التجارية في الدائرة لمعرفة المزيد من حقوق المستهلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحماية التجارية، وخدمة صوتك مسموع عبر برنامج الواتس آب، والخط الساخن.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

يدار هذا الموقع من قبل راس الخيمه دائرة التنمية الاقتصادية
آخر تحديث الموقع: 15/07/2019
أفضل عرض في 1366x 768 قرار